السلام عليكم
يمكن للطلبة الجامعيين الجدد التسجيل للحصول على المنحة من خلال موقع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي https://ift.tt/2uZZt4G بحيث يقوم الطالب بالولوج الى الموقع و التسجيل بنفس طريقة التسجيل للايواء و يوقم بانتظار قرار الادارة .
المعلومات المطلوبة :
- وضعية الوالدين ( وفاة او على قيد الحياة)
- وضعية الوالدين المهنية
- الوضعية اتجاه الضرائب
- هل استفدت من مساعدة مالية من الدولة ؟
- رقم الحساب الجاري البريدي ( في حالة اذا لم يكن لديك حساب بريدي بعد فلا مشكلة )
رابط موقع طلب المنحة الجامعية :
ملف المنحة
تضمن المنحة الجامعية للطالب على مدى المدة الدراسية المحددة و يكون حساب هذه المدة ابتداء من الحصول على شهادة الباكالوريا وليس ابتداء من التسجيل الأول.ولا يسمح بإعادة السنة الدراسية إلا مرة واحدة خلال الطور الدراسي.
ويعتبر كل تغيير في الفرع أو إعادة توجيه أو التوقف عن الدراسة لمدة معينة تأخرا دراسيا مهما كانت الأسباب,ويتم توقيف المنحة عندما يتجاوز التأخر السداسيين(سنة واحدة).
ولا تمدد المنحة لمستفيديها إلا بعد سنة كاملة من النجاح (الحصول على السداسيين).
الوثائق اللازمة لملف المنحة:
- إستمارة طلب المنحة (تسلم من إدارة الديوان الوطني للخدمات الاجتماعية).
- نسخة من شهادة البكالوريا مصادق عليها.
- نسخة من شهادة التسجيل للسنة الجارية في الجامعة مصادق عليها.
- شهادة شخصية للحالة المدنية أو شهادة الميلاد.
- كشف مداخيل الأبوين.
- صورتان شمسيتان.
- صك بريدي باسم الطالب مشطوب عليه.
و يتم إيداع الملف على مستوى الإقامة الجامعية في الآجال المحددة و يستلم الطالب وصلا عن إيداع الملف.
تجديد ملف المنحة:
ويتم تجديد ملف المنحة في كل سنة جامعية و ذلك بإيداع الوثائق الآتية لدى مصلحة المنح:
- نسخة من الشهادة الدراسية للسنة الجامعية الجارية.
- نسخة من شهادة النجاح للسنة الفارطة مصادق عليها.
- في حالة إعادة السنة نسخة من الشهادة الدراسية للسنة الفارطة.
- كشف مداخيل الأبوين.
- شهادة عدم خضوع للضريبة (الوالدين/طالب).
- ظرفان بريديان مع الطابع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق