تعتمد ثلاث معايير في شبكة الاتقويم الخاصة بالامتحان الشفوي لمسابقات وزارة التربية الوطنية ( الاختبار الشفوي لمسابقة الاساتذة و الاختبار الشفوي لمسابقات اسلاك الادارة ) ولكل معيار نقاط خاصة وهي :
- معيار القدرة على التواصل
- القدرة على التحليل و التلخيص
- القدرات و المواقف المميزة
هذه المعايير بدورها مصنفة الى مؤشرات :
- معيار القدرة على التواصل يعتمد فيه مؤشرين :
-إتقان اللغة
-سلامة التعبير
-سلامة التعبير
- معيار القدرة على التلخيص و التحليل ويعتمد فيه المؤشررات التالية :
-القدرة على البرهنة
- القدرة على تحليل الوضعية والتجند السريع لعناصر الإجابة.
- القدرة على تحليل الوضعية والتجند السريع لعناصر الإجابة.
- معيار القدرات و المواقف المميزة : وايضا يعتمد فيه المؤشرا التالية :
-حيوية المترشح، تفاعله ونشاطه.
-القدرة على استثمار المعارف خلال المقابلة.
-السلوك الملائم للوضعية (الهندام).
-طريقة التقديم (لباقة وموقف واضح)
-القدرة على استثمار المعارف خلال المقابلة.
-السلوك الملائم للوضعية (الهندام).
-طريقة التقديم (لباقة وموقف واضح)
التقييم والتنقيط يكون كالتالي : :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق